الطلبات الأكثر طلبًا حاليًا

هو نظام إلكتروني هيكلي هرمي للموظفين وأعضاء هيئة التدريس يصف جهات الجامعة وموظفيها والمناصب الوظيفية محددة بصلاحيات تمنح لرؤساء ومدراء الجهات. ويمكنكم الإطلاع على مزيد عن هذه الخدمة بزيارة الرابط التالي:التخزينية الحالية دليل استخدام الهيكل الإداري

هو نظام الكتروني للمراسلات الداخلية في الجامعة، و لطلب الصلاحية على النظام قم باتباع الإرشادات الموضحة في الرابط التالي: نموذج طلب صلاحية على نظام ديوان
وللدعم الفني لنظام الديوان نأمل زيارة الرابط التالي الدعم الفني لنظام ديوان

هو النظام المالي والإداري للجامعة، وللدعم الفني أو لتحميل النماذج الخاصة بنظام مدار قم باتباع الإرشادات الموضحة في الرابط التالي: نظام مدار

عزيزي المستفيد،
بإمكانكم الإطلاع على سياسة كلمة المرور الخاصة بالجامعة من خلال زيارة الرابط التالي:

سياسة كلمة المرور


كما يمكنكم تغيير كلمة المرور الخاصة بكم وذلك عبر عدة طرق موضحة في الدليل التالي:

دليل طرق تغيير كلمة المرور


في حال واجهتكم مشكلة نأمل التواصل مع الدعم الفني من خلال الاتصال على 0114675557 أو عبر نظام العناية بالمستفيدين

عزيزي المستفيد،
بإمكانكم استعادة كلمة المرور الخاصة بكم آليًا وذلك عبر أحد القنوات التالية:

موقع الخدمات الإلكترونية

تطبيق الخدمات الإلكترونية على الأيفون

تطبيق الخدمات الإلكترونية على الأندرويد

عزيزي المستفيد،
بإمكانكم استعادة كلمة المرور الخاصة بكم آليًا وذلك عبر أحد القنوات التالية:

موقع الحقيبة الطلابية

تطبيق الخدمات الإلكترونية على الأيفون

تطبيق الخدمات الإلكترونية على الأندرويد

حاليًا لا تتوفر إمكانية زيادة سعة صندوق البريد للموظفين، ويمكن للموظف الاستفادة من مساحة صندوق البريد بشكل أفضل بحذف الرسائل الغير هامة دوريًا من صندوق البريد الوارد –خاصًة الرسائل المحتوية على مرفقات كبيرة- وكذلك مجلد البريد الغير هام ومجلد الرسائل المحذوفة , أو يمكن استخدام الأرشفة التلفائية من خلال برنامج الأوتلوك حسب الآلية الموضحة في الرابط التالي:https://goo.gl/ncREXV

وفي حال كان بريدك الشخصي يُستخدم لمعاملات أو مراسلات قسمك مما يتسبب بامتلائه سريعا يمكن إنشاء بريد خاص بالقسم أو الوحدة

يتم طلب زيادة بريد جهة عن طريق فتح طلب دعم فني ويتم إرفاق خطاب لطلب زيادة السعة موجه إلى عميد التعاملات الإلكترونية والاتصالات، علمأ أنه سيتم زيادة السعة تدريجيًا إلى 5 قيقا ثم في حالة امتلائها يتم رفع طلب آخر للزيادة إلى الحد الأقصى 10 قيقا
سعيًا من الجامعة لتلبية الحاجة التعليمية المستمرة للمساحة البريدية لأعضاء هيئة التدريس، فيمكن لعضو هيئة التدريس عند امتلاء السعة البريدية فتح طلب دعم فني لزيادة السعة وسيتم الزيادة إلى 5 قيقا أو 10 قيقا بالتسلسل كحد أقصى حسب السعة التخزينية الحالية
يمكنك تحديث رقم الجوال للموظفين الرسميين وأعضاء هيئة التدريس عبر تبويب الخدمات العامة في موقع البوابة الإلكترونية، وفي حالة نسيان كلمة السر الحالية أو لتغيير جوال بريد الجهات أو موظفي العقود نأمل زيارة وحدة العناية بالمستفيدين أو الجهات المعتمدة حسب التالي مع ضرورة إحضار أصل الهوية وبطاقة أو عقد العمل:

الرجال: مركز الجامعة، مبنى 17 الدور الثاني

النساء: المدينة الجامعية للطالبات، بوابة 3، مبنى 20، الدور 3، مكتب 27

مستشفى الملك خالد الجامعي: المبنى الإداري، الدور 3، مكتب 3434

مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي: مبنى 4، الدور 3، إدارة تقنية المعلومات، مكتب الإدارة رقم 310-4

مستشفى طب الأسنان: مبنى 44، الدور 1، مكتب الإدارة رقم 441022

الطلبات الأكثر شيوعاً

عزيزي المستفيد،
يمكنكم تأسيس بريد إلكتروني للموظفين الرسميين من خلال الرابط التالي:
https://e.ksu.edu.sa/

وللموظفين المتعاقدين من خلال الرابط التالي:
https://e.ksu.edu.sa/

تتيح هذه الخدمة حجز القاعات المختلفة في مبنى 8 لنقل الفعاليات المختلفة مثل مناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه، و إقامة ورش العمل والندوات . ويمكن كذلك حجز معمل للحاسب الآلي لعقد الدورات التدريبية للطلاب والطالبات عن طريق الاتصال المرئي .
يتم طلب الخدمة عبر نظام العناية بالمستفيدين عبر الرابط:https://itsupport.ksu.edu.sa
ثم النقر على زر "دليل الخدمات" و اختيار التصنيف "فعاليات" ثم اختيار " طلب جديد لحجز قاعة اتصال مرئي في مبنى 8" و تعبئة النموذج وإرسال الطلب بعد ذلك انتظار رسالة تأكيد الحجز من عدمها عبر البريد الإلكتروني

ولمزيد من الاستفسار، يسعدنا توصلكم مع إدارة الشبكات التعليمية على الأرقام التالية 78118 – 73328 – 74047 - 64686

رابط دليل الخدمة

عزيزي المستفيد،
يمكنكم تأسيس بريد إلكتروني للجهات والأقسام من خلال الرابط التالي:
https://e.ksu.edu.sa/

مع إرفاق صورة من خطاب طلب الخدمة موجه لعميد عمادة التعاملات الإلكترونية و الإتصالات موضحًا فيه البريد المطلوب والموظف المسؤول عنه وبيانات التواصل.

عزيزي المستفيد،
لطلب تثبيت IP ، نأمل تعبئة النموذج المخصص التالي :
https://itsupport.ksu.edu.sa/PDF/Static_IP_Form.pdf

و إرفاقه مع طلب جديد على نظام البلاغات
https//itsupport.ksu.edu.sa

عزيزي المستفيد،
بإمكانكم الإستفادة من البرامج المرخصة للجامعة وتفعيلها مباشرة من خلال الرابط التالي:
https://etc.ksu.edu.sa/ar/swtools

عزيزي المستفيد،
بإمكانكم ربط جهازكم الشخصي بالمجال الآمن الخاص بالجامعة من خلال زيارتكم للرابط التالي:
https://etc.ksu.edu.sa/ar/majal

عزيزي المستفيد،
يمكنكم الإطلاع على دليل الإستخدام للنظام من خلال الرابط التالي:
https://tawasol.ksu.edu.sa/userguide/index.htm

عزيزي المستفيد،
يمكنكم الإطلاع على دليل الإستخدام للنظام من خلال الرابط التالي:
https://ttn.ksu.edu.sa/UserGuid.pdf

عزيزي المستفيد، يمكنكم ربط برنامج الآوتلوك بالبريد الجامعي وذلك بالإستفادة من الشرح المصور على الرابط التالي:
https://itsupport.ksu.edu.sa/PDF/KSU_Mail_Outlook_Settings.pdf

عزيزي المستفيد:

يمكنكم الإطلاع على دليل الخدمات الإلكترونية التي تقدمها العمادة من خلال زيارتكم للرابط التالي:

https://daleel.ksu.edu.sa/ar